TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء اكتتاب الأفراد في الطرح الثانوي لأسهم "أرامكو السعودية"

اليوم.. بدء اكتتاب الأفراد في الطرح الثانوي لأسهم "أرامكو السعودية"
أرامكو السعودية

الرياض - مباشر: تبدأ اليوم الاثنين الموافق 3 يونيو/ حزيران 2024 فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد في 154.5 مليون سهم من أسهم شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية"؛ وذلك من الساعة 9 صباحاً وتنتهي في الساعة 5 مساء يوم الأربعاء الموافق 5 يونيو / حزيران.

وسيتم تخصيص 154.5 مليون سهم طرح تمثل نسبة 10% من عدد أسهم الطرح (باستثناء الأسهم الصادرة بموجب أسهم خيار الشراء) للمكتتبين الأفراد - بشرط وجود طلب كافٍ من المكتتبين الأفراد، وفق مستند الطرح.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد 10 أسهم أو مضاعفها، من أسهم الطرح بناء على سعر اكتتاب الأفراد والبالغ 29 ريال لكل سهم من الأسهم، تمثل أعلى سعر ضمن نطاق سعر الطرح، ولا يوجد حد أقصى لعدد أسهم الطرح التي يمكن الاكتتاب فيها من قبل المكتتبين الأفراد، ولا يجوز للمكتتب الفرد تغيير أو إلغاء الاكتتاب الخاص به بعد تقديمه.

ومن المقرر الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح للمؤسسات المكتتبة والمكتتبين الأفراد يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024، علما بأن آخر موعد لإيداع أسهم المكتتبين الأفراد في محافظهم الاستثمارية قبل الساعة 9 صباحاً من يوم الأحد الموافق 9 يونيو 2024، بحسب مستند الطرح.

وتطرح أرامكو 1.545 مليار سهم من أسهم الشركة للاكتتاب العام الثاني، والتي تمثل حوالي 0.64% من أسهم الشركة المُصدرة.

وحددت أرامكو السعودية النطاق السعري لأسهم الطرح ما بين 26.7 ريال و29.0 ريال للسهم الواحد، وبناء عليه، تعتزم أرامكو جمع ما بين 41.25 مليار ريال (11 مليار دولار) و44.8 مليار ريال (11.95 مليار دولار)، علما بأن شريحة الأفراد ستكتتب بالحد الأعلى لسعر الطرح.

وأعلنت وكالة بلومبرج، أمس الأحد، عن بيع أسهم شركة أرامكو السعودية المطروحة بالاكتتاب العام الثانوي بقيمة 12 مليار دولار؛ وذلك بعد وقت قصير من افتتاح الاكتتاب العام لشريحة المؤسسات.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. بدء طرح عام ثانوي لـ1.545 مليار سهم من أسهم "أرامكو السعودية"

المركز الوطني لإدارة الدين يعلن إصدار صكوك جديدة بقيمة 64.1 مليار ريال

نمو تحويلات الوافدين بالسعودية 14% خلال أبريل.. وتتجاوز 11 مليار دولار في 4 أشهر